سجل الزوار

ديسمبر 20, 2006 at 9:47 م 42تعليق

بإمكانك التوقيع في الدفتر الذهبي لموقع الاقتصاد الإسلامي

sijil

 بإمكانك

الاطلاع على التوقيعات السابقة

Entry filed under: سجل الزوار. Tags: .

الاقتصاد الإسلامي بديل لاقتصـاد العـو المصارف الإسلامية

42 تعليق Add your own

  • 1. visiteur  |  ديسمبر 23, 2006 الساعة 10:39 ص

    السلام عليكم ورحمة الله
    نشكركم على هذا العممل الذي كنا ننتظره بفارغ الصبر
    ونتمنى من الله عز وجل أي يسهم في تطوير هذا المجال
    لكننا نعول على مشاركات المختصين والطلبة الباحثين بشكل مباشر في هذا الموقع إن شاء الله تعالى
    وجزاكم الله خيرا

    رد
  • 2. Al-Housseiny  |  ديسمبر 27, 2006 الساعة 7:10 م

    بسم الله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده ثم أما بعد. ما أحوجنا اليوم إلى إحياء فقه السياسة الشرعية عموما وفقه الأموال العامة خصوصا. ولئن كان العلم الحديث يتقدم بسرعة كبيرة فإن البحث الشرعي المرتبط بالأموال والإقتصاد مازال متخلفا للأسف الشديد. أملي أن يساهم هذا الموقع الموقر في إثراء الثقافة الإسلامية الشرعية فيما يتعلق بالأموال والإقتصاد وأرجو من العلي القدير أن يكلل جهود القائمين عليه بالنجاح والتوفيق والسلام عليكم ورحمة الله. معتز الحسيني

    رد
  • 3. محمود متولي  |  يناير 17, 2007 الساعة 7:27 ص

    أرجو من الله العلي القدير أن يكلل مجهودكم بالتوفيق والنجاح ويجعل هذا العمل المبارك في ميزان حسناتكم
    وأرجو من حضارتكم مساعدتي في التزود من هذا العلم
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    ميتو

    رد
  • 4. سعد الريس  |  يناير 18, 2007 الساعة 9:16 ص

    لكم مني التحية والتقدير لدوركم البارز وفقكم الله وإلى الأمام

    أخوكم الأستاذ سعد الريس / مدير الإدارة القانونية بشركة الروابط
    الكويتية البريطانية BLK
    ومسئول الدائرة القانونية بسفارة الهند بالهند بالكويت قسم الشركات

    رد
  • 5. بدر ناصر سعد مبارك الربابة - الكويت  |  يناير 19, 2007 الساعة 11:37 م

    نشكركم على هذا الموقع الشامل والمميز ونتمنى لكم التوفيق ، وإلى مزيد من التقدم والازهار من أجل خدمة علم الاقتصاد الإسلامي

    مدير الموقع العالمي للاقتصاد الإسلامي

    رد
  • 6. سامية عمار طاهر  |  يناير 30, 2007 الساعة 10:32 ص

    السلام عليم ورحمة الله تعالى وبركاته
    إخوتي في الله اشكركم جزيل الشكر على ه\ا المجهود وادعوا لكم بالتوفيق

    رد
  • ارجوامنكم ان تبعثوا لي ببعض المقالات تبين الإنعكاسات الفردية والإجتماعية والإقتصادية لتحريم الرباوجزاكم الله خيرا

    رد
  • 8. yakarim  |  فبراير 12, 2007 الساعة 8:31 م

    بسم الله الرحمان الرحيم
    أشكرك أخي علر مبادرتك العلمية هاته وأعدك بالمساهمة معكم إن شاء الله ببعض الأعمال في فقه الأموال,يــــــــــــــــــاكريم

    رد
  • 9. محمد عبدالحميد محمد فرحان  |  أبريل 23, 2007 الساعة 8:39 م

    نسأل الله لكم التوفيق والنجاح ومزيدا من التقدم والإزدهار إنشاءالله

    رد
  • 10. محمد  |  مايو 7, 2007 الساعة 2:27 م

    أتمنى للموقع التوفيق في تحقيق أهدافه بما يعزز من دور الاقتصاد الإسلامي في قضايا التنمية في الدول الإسلامية

    رد
  • 11. medhatseoud  |  يونيو 24, 2007 الساعة 11:45 ص

    وفقكم الله تعالى لنصرة الأسلام
    مدحت أبو السعود

    رد
  • 12. shreeef  |  يوليو 15, 2007 الساعة 11:14 م

    من صدق الله صدقه الله عز وجل

    جاهدت فترة طويله للتواصل مع المواقع التي تهتم بالاقتصاد من منظور اسلامي فلم أقع علي بغيتي رغم حرصي
    واجتهدت بصدق أكثر حتي ( تعثرت ) بقدر الله تبارك وتعالي في موقعكم الذي لفت انتباهي أو ما لفت ان بعض المهارات التي وردت بالموقع مثل مهارات المقابلات الشخصيه وفن الالقاء …والتي استفدت منها تقدم أفكاراً عمليه تفصيليه واقعيه
    ليس فيها شبهة عرض مبتور للدعايه التجاريه ولا مجرد نصائح أكاديميه جافه

    مما جعلني أستشعر بأنني أمام فريق عمل مخلص وصادق وليس مجرد موقع سطحي تماشياً مع صرعة النت ومواقع الجهات والهيئات التي يلجأ اليها الكثيرين استكمالاً للوجاهه والديكور الشكلي بلا مضمون

    لا أعتقد أنني تسرعت في الحكم عليكم من أول نظره
    لان فراستي لا تخطأ بفضل الله تعالي
    ودمتم سالمين
    shreeef22@yahoo.com

    رد
  • 13. ابو محمود  |  أغسطس 15, 2007 الساعة 1:34 م

    ندعوكم لمساهمه المجاهدين فى فلسطين لشراء بعض المعدات القتاليه
    “قال الرسول الكريم”من جهزغازيا فقد غزى “

    رد
  • 14. ابو محمود  |  أغسطس 15, 2007 الساعة 5:33 م

    نرجو منكم دعم اخوانكم فى فلسطين المقاتلين

    رد
  • 15. reem  |  سبتمبر 12, 2007 الساعة 5:05 م

    شكراً لكم جميعاً ولموقعكم الرائع
    وقد دخلت عليكم عن طريق دليل اي ليس عن طريق الصدفة
    http://directory.4eqt.com
    اتمنى لكم التوفيق والى مزيد من التقدم والرقي
    والله يوفقنا واياكم لما يحبه ويرضاه
    شهركم مبارك و كل رمضان وانتم بخير

    رد
  • 16. ahmed  |  أكتوبر 10, 2007 الساعة 10:16 ص

    مرحبا

    رد
  • 17. عليوى بلقاسم  |  أكتوبر 12, 2007 الساعة 7:57 م

    اتقدم بالشكر والتقدير على كل القائمين بهذا الموقع واسال الله لكم التوفيق والسداد لتطوير الموقع والدفع به قدما الى الامام

    رد
  • 18. محمد  |  أكتوبر 14, 2007 الساعة 2:53 م

    السلام عليكم ورحمة الله
    مشكورين على هذا الجهد ولي رغبة في مساعدتكم في تطوير الموقع.
    أرغب في الاتصال بكم حول هذا الامر بريدي الالكتروني rmed19@gmail.com

    رد
  • 19. moslimamazighi  |  فبراير 22, 2008 الساعة 7:57 ص

    السلام عليكم
    ننتظر المزيد في النظام الاقتصادي الاسلامي و جزاكم الله خيرا

    رد
  • 20. qaies hadad  |  فبراير 24, 2008 الساعة 12:36 ص

    لكم منى كل التحية والاباء انتم يامن ختمتم على اعالي الشفاه بسمتن يامن رمقتم عيون السماء بسعادتن ولو ساعتن افراحنه دونكم ممزوجتن بريق العذاب لكم انتم يامن جدولتم لنا ابصار الزمن يامن حلقت افكاركم الجميله في عنان فضائنا نحن لكم حواشي فانتم ملوك الارض وانتم صانعوا العجب يارواد العصر الذهبي الصعب نقوش الليالي قد غادرت صفحاتها لك حبي وتقديري وانا كتير بحكيلكن مرسي لهذا الكم الهائل من تجارب نفسيه سيوكيولوجيه جدا في قمة الحاجه نحن اليها

    رد
  • 21. ماجدعايد الشمري  |  أبريل 18, 2008 الساعة 1:27 م

    اتمنى ان يكون الطرح والموضوعية اوسع مع تبيات الاساسيات الاقتصادية الاسلامية ليمون الموقع اشمل مع خالص تحياتي وتقديري
    ماجدعايد الشمري برنامج تحميل

    رد
  • 22. أحمد  |  مايو 10, 2008 الساعة 4:18 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله
    أشكر القائمين على هذا الموقع على ما يبذلونه من جهد في سبيل الترويج للاقتصاد الإسلامي وأتمنى لهم مزيدا من التطور والإبداع في هذا المجال.

    رد
  • 23. اسلام  |  أغسطس 15, 2008 الساعة 6:39 ص

    بالفعل موقع مميز و فريد
    جزاكم الله خير و اعانكم

    رد
  • 24. مثنى جاسم  |  أغسطس 17, 2008 الساعة 10:07 ص

    السلام عليكم اني من المولعين وعشاق هذا العلم الذي اسئل الله ان يوفق العاملين على تاصيله ونشره وان يكون حلا لمشاكل وازمات العالم الغذائيه وغيرها مع خالص الدعاء بالنجاح والموفقيه

    رد
  • 25. noradin  |  أغسطس 24, 2008 الساعة 3:24 م

    السلام عليكم ان استاد جامعي من الجزائر أريد التعرف على بعض المختصين في الاقتصاد الاسلامي

    رد
  • 26. noradin  |  أغسطس 24, 2008 الساعة 3:25 م

    أنا أستاد جامعي من الجزائر أريد التعرف على بعض المختصين في الاقتصاد الاسلامي عنوانيgherdameg@yahoo.fr

    رد
  • 27. الدكتور/ سليمان ناصر  |  أكتوبر 31, 2008 الساعة 7:02 م

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أنا باحث في مسائل البنوك الإسلامية وفي المعاملات المالية الإسلامية بشكل عام، أستاذ التسيير أو الإدارة البتكية بجامعة ورقلة – الجزائر.
    أشكر القائمين على هذا الموقع، وأنا على استعداد للتعاون معه.

    رد
  • 28. Bekzhan  |  ديسمبر 15, 2008 الساعة 10:27 ص

    Assalamu aleikum ua rahmatullahi ua barakatuh!
    Glory to the Allah Mercy and Merciful. How are you?
    I send you from Kazakhstan. My name is Bekzhan and surname Ormanov. I wished to ask as it is possible to receive money in loans from Islamic bank? At me now problems in study, I cannot pay study and me now have expelled. To study in me 2000 US dollars are necessary. Help me please, lend, I shall give in теченье 6 years.
    Still I owe to one person nearby 230 $ US dollars. I swear the Allah to me are necessary money. If you cannot help, ask other moslems for the sake of the Allah. Help please. Here nobody has helped me. You help.
    Allah sees. I shall give. Because I do not wish to be indebted, in a doomsday from me will ask. I fairly swear the Supreme Allah. I am not the swindler. I ask you do it for the sake of the Allah.
    If wish to help send money on: VISA ELECTRON 4054 6511 3068 3870
    Or
    Standard settlement instructions for money transfer in favor individual persons.

    Account: 2999061232430959
    Beneficiary: Ormanov Bekzhan (ORMANOV BEKZHAN)

    Beneficiary Bank:
    Halyk Savings Bank of Kazakstan,
    97 Rozybakieva street, 050046 Almaty, Kazakstan.
    SWIFT BIC: HSBKKZKX

    Correspondent Bank in USD:

    Correspondent account # 0000305758 with HSBC Bank USA, N.Y.
    CHIPS ABA : 0108
    SWIFT BIC: MRMDUS33
    ask me please how to receive money on loan from Islamic bank. I live in Kazakhstan at us in banks in percent. Same Haram. Let Supreme the Allah will help you. Thanks. Answer on Bekzhan088@gmail.com or AbduRahman_1988 _ mail.ru

    أي aleikum UA rahmatullahi UA barakatuh! المجد الى رحمة الله رحيما كيف أنت? أبعث اليكم من كازاخستان. اسمي bekzhan واللقب ormanov. أردت أن تسأل ما هو ممكن في تلقي الأموال في شكل قروض من البنك الإسلامي? إلي الآن مشاكل في الدراسة, ولا أستطيع أن يدفعوا لي دراسة الآن طرده. دراسة بي 2000 دولار تعتبر ضرورية. يساعدني رجاء, أن يقدم, سأقدم теченье في 6 سنوات.
    ومع أنني مدين لشخص واحد دولار امريكى القريبة منها 230 دولار. أقسم الله إلي وقد ضرورية بالمال. وإذا تعذر عليك المساعدة من اجل طرح وغير المسلمين على الله. وتساعد الرجاء. وهنا لم يكن أحد قد ساعدتني. لك يد العون.
    الله يرى. وسأضرب. لأنني لا أرغب في أن المدينة في يوم عني ستطلب. وأنا والله العليا يقسموا نوعا ما. ولست ويحلم. وأسأل الله يرى. وسأضرب. لأنني لا أرغب في أن المدينة في يوم عني ستطلب. وأنا والله العليا يقسموا نوعا ما. ولست ويحلم. أرجو منكم القيام بذلك من اجل الله “.
    VISA ELECTRON 4054 6511 3068 3870
    Or
    Standard settlement instructions for money transfer in favor individual persons.

    Account: 2999061232430959
    Beneficiary: Ormanov Bekzhan (ORMANOV BEKZHAN)

    Beneficiary Bank:
    Halyk Savings Bank of Kazakstan,
    97 Rozybakieva street, 050046 Almaty, Kazakstan.
    SWIFT BIC: HSBKKZKX

    Correspondent Bank in USD:

    Correspondent account # 0000305758 with HSBC Bank USA, N.Y.
    CHIPS ABA : 0108
    SWIFT BIC: MRMDUS33

    وإذا كانت ترغب في ارسال الاموال على مساعدة
    يطلب مني الرجاء كيفية تلقي الاموال على قرض من البنك الإسلامي. كنت تعيش في كازاخستان في الولايات المتحدة في البنوك فى المئة. نفس الحرم. واسمحوا العليا فإن الله لن يساعدكم. شكر. الاجابة على
    Bekzhan088@gmail.com or AbduRahman_1988 _ mail.ru

    رد
  • 29. محفوظ بن يوسف  |  أبريل 4, 2009 الساعة 8:37 ص

    السلام عليكم و شكرا لكم على هذا الموقع و أريد أن اتوجه لكم بالسؤال التالي :
    أعمل مع احد التجار و قد وقع الاتفاق على أن احصل على نسبة 10 بالمائة من المرابيح كل سنة فهل يجور لذلك التاجر اشتراء ممتلكات قصد استثمارها بتلك الشركة من المرابيح .مع العلم و ان تلك الممتلكات مسجلة باسمه الخاص

    رد
  • 30. mohamad lebanon  |  مايو 19, 2010 الساعة 6:34 ص

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    سرني جدا التعرف على موقعكم وقد استفدت منه شخصيا

    وارجو لكم المزيد من التألق والنفع للمسلمين

    وجزاكم الله عنا خير الجزاء

    رد
  • 31. سجل الزوار | صحيفه دراهم الاقتصاديه  |  يوليو 10, 2010 الساعة 11:37 م

    […] الاطلاع على التوقيعات السابقة […]

    رد
  • 32. عبدالله الصالح  |  سبتمبر 14, 2010 الساعة 9:22 م

    نشكركم على كل ماهو جميل بالموقع

    وتمنياتنا لكم بالتوفيق والسداد

    رد
  • 33. houda memmed  |  نوفمبر 3, 2011 الساعة 10:20 م

    اشكركم جزيل الشكر على هذا الموقع المفيد, ادام الله القائمين عليه.

    رد
  • 34. jimsama  |  يناير 16, 2012 الساعة 8:13 م

    tgyht

    رد
  • 35. jimsama  |  يناير 16, 2012 الساعة 8:14 م

    thanks

    رد
  • 36. Maher  |  فبراير 4, 2012 الساعة 4:31 م

    الاقتصاد والمعاملات

    تهدف البحوث فى الاقتصاد إلى تحقيق الرخاء على المستوى القومي من خلال تحقيق النمو الاقتصادي الامثل ، وعلى المستوى الفردي عن طريق توفير سبل العيش المقبول لكل أفراد المجتمع ، لذلك فإنها تهتم بتنظيم استغلال وتبادل وتوزيع الموارد . بالمقابل فإن البحوث فى المعاملات تهتم بوضع ضوابط لترجمة رضا المتعاقدين واجتناب المحرمات وتحقيق العدالة فى المعاملات الخاصة باستغلال الموارد . بحث الاقتصاد ينتج نظاماً وبحث المعاملات ينتج عقداً ، ومن البديهي أن يكون العقد ضمن النظام .

    يلاحظ فى بحوث الاقتصاد الإسلامي الخلط بين الاقتصاد والمعاملات ، وقد ترتب على ذلك أمرين :
    1. عدم توافق ما يسمى بالمعاملات الإسلامية مع جميع أحكام الاقتصاد الإسلامي ، ذلك أن بحوث المعاملات فى الفقه المعاصر التى تُستمد من فقه السلف الصالح لا تأخذ فى الاعتبار الاختلاف فى معطيات وتعقيدات الاقتصاد المعاصر . المعاملات إما بيوع أو مشاركات . فى عهد السلف الصالح اقتصرت المعاملات على معاملات بين أفراد ، إذ لم يكن هناك بنوك أو مؤسسات وأسواق مالية . فى البيوع لا فرق بين أن يكون المتعاقد فرداً أو مؤسسة إذا ما روعى اجتناب الشبهات ، أما فى المشاركات فالبنوك تختلف عن الأفراد ، إذ تتميز أنشطتها بالتلاحق المستمر للأموال المستقطبة والمستثمرة الأمر الذى يستوجب مراعاة حفظ حقوق أصحاب المال المستقطب والمستثمر بما يتفق مع الأحكام الشرعية والعدالة . استناد الفقه المعاصر على ما يعرف باسم المضاربة المشتركة لتكييف العلاقة بين البنك الإسلامي وأصحاب الودائع الاستثمارية ، وكذلك اتجاه الفقهاء المعاصرين لاعتبار قيد البنك لحصته فى رأسمال المشاركة أو المضاربة بحكم الدفع الفعلي ، وأيضاً اعتماد توزيع الأرباح بحسب رأس المال المبدئي المكتوب فى عقد المشاركة بدلاً من المستثمر فعلاً ، هي أمثلة على اجتهادات يترتب عليها توزيعاً يتنافى مع التوزيع الشرعي العادل للحقوق لا يبررها تعسر الفصل والتخصيص لعدم تعين النقود أو المبارأة فى عقود المشاركة فى عصر تطور فيه الحاسوب . وما إجازة المضاربة بمال البنك فى أسواق الأسهم تحت مسمى أسهم للمتاجرة إلا تحولاً نحو الاستثمار المالي بما يرتبه من تضخم ضار للمجتمع .
    2. عدم تقديم نظام إقتصادي إسلامي متكامل واضح المعالم يكون بديلاً عملياً عن الأنظمة الوضعية الاقتصادية القائمة ، ذلك أن بحوث الاقتصاد الإسلامي تجرى بمعزل عن التعمق فى معرفة الاقتصاد الوضعي وثم التوصل لمعرفة أحكام الإسلام فى كل مناحيه ، لذلك يلاحظ تركز البحوث على اشتقاق معالم الاقتصاد من فقه المعاملات ، أو طرح الاقتصاد على أنه تكافل إجتماعى ، أو تحويل مسار البحث إلى بحث معاملات ما يعرف بالمصارف الإسلامية .

    خلق سبحانه وتعالى الموارد الطبيعية والبشرية ، واستخلف البشر لاستغلال الموارد الطبيعية . وخلق جل جلاله نظام السوق بعاملى الطلب والعرض ليكون نظاماً مفروضاً على البشر لتبادل الموارد وتسعير المنتجات . وفرض الله حقاً للفقير فى مال الغني . وفى ذلك تحديد واضح لمعالم النظام الاقتصادي الإسلامي :
    • استغلال الموارد : البشر هم المستخلفون لاستغلالها . الموارد الطبيعية هي موضوع الاستخلاف .
    • تبادل المـوارد : السوق الطبيعي يحكم عمليات التبادل .
    • توزيع الموارد : فرض على الغني تجاه الفقير .
    وفى التفصيل بينت آيات القرآن الكريم ضوابط استغلال الموارد وتبادلها وتوزيعها ، مع التأكيد على أن أرزاق العباد يحددها رب العالمين . “وما فرطنا فى الكتاب من شيء … صدق الله العظيم ” .

    كان الاقتصاد فى عهد السلف الصالح بطبيعته اقتصاد ضمن اطار النظام الاقتصادي الإسلامي ، إذ كان الناس يستغلون الموارد الطبيعية لإنتاج سلع استهلاكية وتنموية ، واستعمل السلف الصالح النقود وسيطاً لتبادل الموارد التى خلقها الله ملتزمين بتفاعلات السوق الطبيعي ، وجمعت الدولة المال من الأغنياء لصالح الفقراء .
    ولكن البشر المعاصر ابتدعوا ما يعرف بالنشاط المالي واعتبروه جزءاً من النشاط الاقتصادي ، وبذلك جعلوا من النقود رأسمال يتحكم فى استغلالهم للموارد وجعلوا منها أداة تضخم ينتهكون بها نظام السوق الطبيعي ، وفرضت الدولة الرأسمالية الضرائب تزاول بها أنشطة اقتصادية لتقدم إلى الفقراء برامج إجتماعية أو استولت الدولة الاشتراكية على الموارد لتتحكم فى أرزاق العباد . وفى محاولتها تطبيق ما يسمى بنظام إقتصادي إسلامي ، اعتمدت بعض الدول السياسات المالية القائمة مستبدلة السندات الربوية بصكوك استثمار ، والفائدة بربح الصكوك لتتحكم من خلالهما فى عرض النقد كسلعة ذات قيمة فحافظت على تحكم النقد فى الناتج القومي بوصفه رأسمال وأداة للتضخم عوضاً عن اعتماد سياسات مالية تقوم على اعتبار النقود مجرد شيء وسيط للتبادل لا قيمة له يتحكم الناتج القومي فى كميته .
    أي فكر اقتصادي عقيم يستند إلى عدم توفر النقود لمنع مصر (أو أي دولة أخرى) ، بكل ما منحه لها الخالق من موارد طبيعة وبشرية ، من بناء ملايين المساكن بدل العشوائيات أو إجراء تمديدات الصرف الصحي والمياه أو توسيع شبكة الطرق ؟ . أي فكر عقيم يستند إلى عدم توفر النقود لتبرير وجود ملايين العاطلين عن العمل فى بلد منحه الخالق موارد طبيعة تنتظر من يستغلها ؟ . أي فكر عقيم يبرر أن تستجدى مصر مؤسسات الإقراض الدولية مليار من الورق لبناء إقتصادها ؟ هل تبنى الدول بالورق أم بالموارد ؟ . هل يفهم الإسلاميون فى السلطة فى مصر الاقتصاد الإسلامي ؟ . ألم يقولوا أن الإسلام هو الحل ؟ . أكان ذلك شعاراً للتسلق إلى السلطة وثم تقديم علمانية باسم الإسلام ، أم شعاراً لبناء مصر وتقديم نموذجاً ينصف جميع الشعوب بكل أطيافها ؟ .

    رد
  • 37. ايهم علان  |  أبريل 1, 2012 الساعة 9:10 م

    اشكركم كثيرا على معلوماتكم القيمة

    رد
  • 38. عبد الصمد  |  يونيو 11, 2012 الساعة 1:52 م

    عبد الصمد

    رد
    • 39. عبد الصمد  |  يونيو 11, 2012 الساعة 1:55 م

      تحياتي اليكم وشكرا على مجهوداتكم في التاكيد على ان الاسلام يساير المجريات حسب ما يتطلبه العصر ويوجد الحلول وفق النصوص ومجالات الاجتهاد فيها

      رد
  • 40. khalid  |  يونيو 1, 2013 الساعة 11:47 م

    نشكركم على التعاون مع القراء والافادة من المعلوات

    رد
  • 41. محمود جادو  |  ديسمبر 13, 2013 الساعة 4:49 م

    شكرا على مقالكم الرائع والذى سأكون سعيدا ان تلقيت المزيد من مقالتكم

    رد
  • 42. karim  |  يناير 1, 2014 الساعة 8:57 م

    السلام عليكم. جزاكم الله خيرا ما رأي الشريعة في الطريقة التي تعتمدها شركة world GMN التي تعتمد التسويق الشبكي و العمولة تكون على القدم الضعيفة patte faible كل أسبوع. و ما حكم الإنخراط في هده الشركة؟نوركم الله

    رد

أضف تعليقاً

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s

Trackback this post  |  Subscribe to the comments via RSS Feed


تقويم

ديسمبر 2006
ن ث ع خ ج س د
    مايو »
 123
45678910
11121314151617
18192021222324
25262728293031

Most Recent Posts


%d مدونون معجبون بهذه: